أبريل 14, 2021

موقع يلا جول

هو موقع أخبارى رياضي لرصد جميع الأخبار الرياضية لحظة بلحظة

لقاء العمالقة قد عاد” .. تعرف على تاريخ مواجهات النادي البافاري والنادي الباريسي

1 min read

” يستضيف اليوم نادي بايرن ميونيخ الألماني غريمه الفرنسي نادي باريس سان جيرمان في لقاء الذهاب على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا ، ويلتقي الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم.

قبل لقاء العمالقة يود موقع ” يلا جول ” عرض مواجهات الفريقين النادي الباريسي والنادي البافاري بدوري أبطال أوروبا ، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بأحد الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

في موسم 1994/199 انتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان في فرنسا بهدفين نظيفين ، ثم كرر النادي الفرنسي فوزه في ألمانيا بهدف دون رد. أما في عام 1997 كان أكبر فضيحة بدوري أبطال أوروبا للنادي الباريسي حيث فاز عليه نادي بايرن ميونيخ بخماسية مقابل هدف ، وفي مباراة الإياب عدل النادي الباريسي النتيجة وفاز بثلاثية مقابل هدف وحيد .

ولكن بموسم 2000/2001 انتهى لقاء الذهاب بخسارة النادي البافاري على ارض النادي الباريسي بهدف دون رد ، ولكن في لقاء الإياب تمكن بايرن ميونيخ من تعديل النتيجة و الفوز بهدفين نظيفين.

أمافي عام 2017 في دور المجموعات فاز باريس سان جيرمان بثلاثة اهداف نظيفة في دور الذهاب وفي دور الإياب فاز بايرن بثلاثية مقابل هدف .

وكان آخر لقاء بين الفريقين في صيف 2020 انتصر النادي البافاري في لشبونة بهدف وحيد عن طريق كينجسلي كومان ، وتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخة.

ويجمع ‏بين الفريقين 9 مواجهات رسمية سابقة ، كانت الغلبة لصالح العملاق الفرنسي حيث فاز ب5 مبارايات بينما فاز بايرن ميونيخ في 4 مباريات.

الجدير بالذكر أن بايرن ميونخ حقق لقب دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات، ثلاث منهم متتاليين (1973-74، 1974-75، 1975-76) وكوصيف 5 مرات ، بينما باريس سان جيرمان لم يحصل عليها ولا مرة ولكن جاء كوصيف في عام 2020.

اترك رد


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/yallagoal/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757