مايو 13, 2021

موقع يلا جول

هو موقع أخبارى رياضي لرصد جميع الأخبار الرياضية لحظة بلحظة

الرئيسية » جماهير مانشستر يونايتد تقتحم ملعب أولد ترافورد احتجاجًا على تصرفات عائلة جليزر المالكة للنادي

جماهير مانشستر يونايتد تقتحم ملعب أولد ترافورد احتجاجًا على تصرفات عائلة جليزر المالكة للنادي

1 min read
جماهير مانشستر يونايتد

جماهير مانشستر يونايتد، اقتحم المئات من مشجعي مانشستر يونايتد أرضية ملعب أولد ترافورد قبل مباراتهم ضد ليفربول احتجاجًا على مالكي النادي الأمريكيين، وجاء ذلك بعد أن أغلق عدد أكبر من الناس مدخل فندق لوري حيث يقيم لاعبو وطاقم يونايتد.

من المفهوم أن مباراة اليوم ضد ليفربول ستبدأ في تمام الساعة 5:30 مساءا كما هو مقرر على الرغم من أن الفرق لم تصل بعد إلى أولد ترافورد.وتم احتجاز ليفربول في فندق فريقهم من قبل شرطة مانشستر الكبرى، وعقد المسؤولون في أولد ترافورد اجتماعًا طارئًا لتحديد ما إذا كان قد تم انتهاك أي من بروتوكولات لـ Covid-19 في أعقاب غزو الاستاد.

وصاح المشجعون “نريد جليزر خارج” و “يونايتد ، يونايتد” أثناء دخولهم أرض الملعب.تم تصوير أحد المشجعين وهو يلتقط حامل ثلاثي القوائم للكاميرا من موقع وسائط بجانب الملعب ويقذفه على أرض الملعب، وحاول الآخرون النزول في النفق ، بينما أخذ آخر علمًا ركنيًا وتأرجح البعض من عارضة أحد الأهداف، وكان الكثير منهم يمسكون زجاجات البيرة.

جماهير مانشستر يونايتد، في وقت لاحق ، أظهرت لقطات تلفزيونية من داخل الأرض عددًا أقل من المشجعين ما زالوا داخل الاستاد، وتسلق البعض فوق المقاعد للتهكم على الحكام، كما تجمع الآلاف في احتجاج منظم خارج أولد ترافورد ضد عائلة جليزر وجهودهم للانضمام إلى يونايتد في الدوري الأوروبي الممتاز.

ويعتقد أن من تمكنوا من الوصول إلى الأرض فعلوا ذلك عبر نفق ميونيخ، بعد أن هدموا الحواجز على الرغم من محاولات حراس الأمن منع حدوث ذلك، وتأخرت مغادرة حافلة الفريق في الرحلة القصيرة من وسط مانشستر إلى أولد ترافورد حيث حاولت الشرطة إجبار الحشود واستعادة النظام.

وأحاطت مجموعة من شرطة مكافحة الشغب بالدرج المؤدي إلى مدخل الفندق للسماح للاعبين بالصعود إلى مدرب الفريق بأمان، كما تم تفجير قنابل الدخان داخل الملعب.

وكان يونايتد أحد ستة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز اشتركوا في البداية في مشروع الدوري الأوروبي بالشهر الماضي، ولكنهم انسحبوا جميعًا بعد 48 ساعة بعد رد فعل غاضب من مجتمع كرة القدم.

جماهير مانشستر يونايتد، قدم جويل جليزر اعتذارًا لأنصاره على اللإشتراك في هذا المشروع المحكوم عليه بالفشل، لكن العديد من مشجعي يونايتد حملوا لافتات أثناء الاحتجاج كتب عليها “اعتذار غير مقبول”، وكافح ستيواردز لاحتواء المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب.

حيث قاموا بركل كرات القدم الموضوعة للإحماء قبل المباراة، ارتدى العديد من المشجعين أوشحة خضراء وذهبية – ألوان نيوتن هيث، سلف مان يونايتد – والتي أصبحت رمزًا للحركة المضادة للجليزر.

لكن الجماهير تفرقت بسرعة خارج الاستاد بعد بضع دقائق في حوالي الساعة3:20 ، قبل ما يزيد قليلاً عن ساعتين قبل انطلاق المباراة.

اترك رد