مايو 8, 2021

موقع يلا جول

هو موقع أخبارى رياضي لرصد جميع الأخبار الرياضية لحظة بلحظة

الرئيسية » خاص محسن صـالح في حوار ليـلا جـول :موسيماني علـي الطـريـق الصحيـح ولا نفكر في الصفقات الجديدة الآن

خاص محسن صـالح في حوار ليـلا جـول :موسيماني علـي الطـريـق الصحيـح ولا نفكر في الصفقات الجديدة الآن

1 min read

حـــوار : أحمـــد محمــد كســـاب

أجرى موقع يلا جول حوار خاصا مع محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي يتحدث عن كل ما يتعلق بتعاقدات النادي الأهلي

– في البداية كيف تم التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في وقت قصير عقب رحيل السويسري فايلر ؟

بالتأكيد كنا نتمني استمرار فايلر مع الفريق خاصة وأن الفريق كان يقدم أداء جيد جدا تحت قيادته خاصه ما قبل الكورونا ولكن منذ انتشار هذا الوباء وهو غيرمستقر خاصه بعد إصابة مساعده أيضا وظهر ذلك في قيادته للفريق وطلب السفر للإطمئنان علي أسرته في وقت حساس من الموسم وطالبناه بالاستمرار في هذه الفترة ولكنه رفض فاجتمعت اللجنة الفنية وعلي رأسها الكابتن محمود الخطيب لبحث الأسماء المرشحة وكنا نريد التعاقد مع مدرب يعرف الكرة الأفريقية والفريق جيدا لضيق الوقت قبل خوض مباراة نصف النهائي أمام الوداد المغربي ووقع الاختيار علي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي لقي ترحيب من الجميع في النادي ووسط الجماهير أيضا.

– وما هو تقييمك لأداء الفريق مع بيتسو موسيماني ؟

الفريق يسير مع موسيماني علي الطريق الصحيح وما يعوقه هو كثرة الإصابات التي تضرب الفريق نتيجه ضغط المباريات والاجهاد الذي يعاني منه الفريق خلال الفترة الأخيرة وعدم الحصول علي فترات الراحة الكافية بين المباريات منذ إستئناف النشاط فالفريق لم يكتمل بشكل كامل منذ تولي موسيماني ورغم كل ذلك تأهلنا في البطولة الأفريقية وحققنا برونزية العالم وعدنا للمنافسات المحلية وحققنا الفوز في مباراة القمة وفي حالة تحقيق الفوز في مبارياتنا المؤجلة سنعتلي صدارة جدول الدوري العام كل ذلك يعني أننا نمتلك مدرب جيد يحتاج فقط للصبروتقييم المشروع الذي جاء من أجله.

– كيف تري مشوار الفريق في البطولة الأفريقية هذا الموسم بعد الصعود في المركز الثانية وينتظر الفريق مواجهه قوية في الدور القادم ؟

بالطبع لا يوجد الآن مواجهه سهلة وأخري صعبة فجميع الفرق في أفريقيا في حالة تطور مستمر ويستطيعون المنافسة ومن يريد البطولة فعليه الفوز علي منافسه مهما كان وهذه الرسالة للاعبين لأنهم هم من اختاروا هذا الطريق وعليهم أن يعلموا أن الأهلي يخشي مواجهته الجميع ولا يخشي أحد وجميع الفرق المرشحة لمواجهتنا في الدور المقبل قد نجح الفريق في تحقيق الفوز عليها في مناسبات عديدة.

– هل بدأت اللجنة في دراسة إحتياجات الفريق في الموسم المقبل ؟

هذا الموسم لم ننتهي من الدور الأول فيه حتي الآن فكيف نفكر في صفقات جديدة … بالتأكيد هناك مراكزتحتاج لدعم لكن هذا يتم في نهاية الموسم وبناء علي طلبات المدير الفني وهو الأمر الذي لم يحدده موسيماني حتي الآن لأن هناك لاعبين مصابين ينتظرعودتهم للوقوف علي مستوياتهم وبعد ذلك يتم تحديد الراحلين والصفقات الجديدة.

– هل سيتم النظر في الفترة المقبلة إلي قطاع الناشئين ؟

قطاع الناشئين بالنادي به العديد من المواهب التي سيكون لها دور كبير في المستقبل وهناك من يتدرب منهم مع الفريق الأول ونال إستحسان المدير الفني ومنهم من يخرج علي سبيل الإعارة ويتألق ويعود من جديد لذلك فنحن نتابع جيدا اللاعبين داخل القطاع.

– برأيك ماذا ينقص اللاعب المصري لكي يستمر في التألق وتحقيق النجاحات ؟

لا شك أن كثير من اللاعبين المصريين يمتلكون المقومات الفنية والبدنية للتألق ولكن ما ينقصهم هي المقومات الذهنية والتي تجعل عمر اللاعب في الملاعب أطول لأنه يتعرض للعديد من المواقف خلال مسيرته وفي حالة عدم إمتلاكه للقدرات الذهنية التي تمكنه من التعامل مع مختلف المواقف قد لا يستمر في الملاعب طويلا.

– نري هذه الأيام العديد من اللاعبين يخرجون عن النص ويظهر عليهم عدم الالتزام داخل وخارج الملعب فما رسالتك الكابتن محسن صالح لهؤلاء؟

بالتأكيد لاعب الكرة مثل أي شاب يريد أن يعيش حياته من خروجات وأشياء ترفيهيه ولكن لابد أن يعلم أنه مسئول عن تصرفاته داخل وخارج الملعب ويحاسب من الجميع علي هذه التصرفات ولابد أن يعطي وقته وتركيزه لعمله لأن الجماهير تعشق اللاعب الملتزم في المقام الأول كما أن عمر لاعب الكرة في الملاعب قصير فلابد من الالتزام وعدم الوقوع المشاكل والأزمات التي قد تاثر علي مسرته.

– باعتبار حضرتك أحد المدربين الذين تولو تدريب منتخب مصر الأول … ما رأيك في منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري؟

المنتخب غير ثابت المستوي رغم أنه يمتلك العديد من النجوم الذين يعتبرون الأفضل داخل القارة ولدينا أحد أفضل لاعبي العالم محمد صلاح ولكن الأداء لا يرتقي في كثير من الأحيان لاسم المنتخب الوطني ولا أعلم هل هذا بسبب غياب التجانس بين لاعبي المنتخب بسبب ضيق الوقت أثناء التجمعات أم السبب في طريقة اللعب ولكن البدري مدرب كبير وسيستطيع الوصول إلي حلول لهذه المشاكل.

– رأيك في أزمة شارة قيادة المنتخب وصدور قرار بمنح الشارة لمحمد صلاح؟

أشعر أننا نبحث دائما عن المشاكل والأزمات فما الداعي لفتح هذه الصفحة فدائما شارة قيادة المنتخب بالأقدمية وهذا هو السائد في كثير من منتخبات العالم ..شارة القيادة لها صفات وهناك كابتن بدون شارة قيادة نحن نفتعل المشاكل والأزمات للمنتخب في وقت يجب أن نقف جميعا خلفه …الجميع يعلم قيمة ومكانه صلاح ولكن رأي هو أنه يجب أن تظل الشارة بالأقدمية.

اترك رد


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/yallagoal/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757