خاص | خالد القماش لـ ” يلا جول “: حسام البدري ليس هو الأفضل لتدريب المنتخب والأهلي هو الأفضل هذا الموسم

خاص | خالد القماش لـ ” يلا جول “: حسام البدري ليس هو الأفضل لتدريب المنتخب والأهلي هو الأفضل هذا الموسم

حوار | مصطفي محمد

نجم لمع وترعرع في سماء القلعة الصفراء ، ويُعد من أبرز نجوم الدراويش في عقدى الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ، واتجه للتدريب بعد الاعتزال تولى تدريب العديد من أندية القسم الثانى أبرزها فاركو والمنيا والشرقية والرجاء ودمنهور.

ووصل للقيادة الفنية للإسماعيلي موسم 2016 وحقق نتائج جيدة قبل أن يرحل بسبب الخلافات مع مجلس الإدارة في عهد محمد أبو السعود رئيس النادى .عن “خالد القماش”، نحاور ونتحدث عن بداية مسيرته الكروية كلاعب خط وسط في نادي الإسماعيلي من عام 1981 الى عام 1995، ثم انضمامه لصفوف المنتخب المصري تحت سن 23 عام 1980، ثم عمل بعد ذلك كمدرب ناشئين للدراويش .

أتجه لمهنة التدريب بعد إنهاء رحلته لعب كرة القدم:حيث أصبح مدرب داخل القلعة الصفراء للفريق الأول بالنادي عام 1997، ثم التحق بتدريب العديد من الفرق ومنها ” النصر ، غزل المحلة ، اتحاد الشرطة ” ، تم عاد ليتولى مهمة تدريب الإسماعيلي مرة أخرى عام 2016، ثم أنهى مشواره الكروي كمدرب للرجاء عام 2017 .

حاور موقع ” يلا جول “: الكابتن خالد القماش، نجم ومدرب سابق لنادي الإسماعيلي، لمع أسمه داخل القلعة الصفراء كلاعب ومدرب، لنتعرف عن أبرز محطاته، ويكشف عن آرائه ووجهات نظره حول آخر المستجدات في الكرة المصرية.

وإلى نص الحوار :

من الشخص الذي اكتشف موهبتك ؟

_ الشخص الذي اكتشف موهبتي كلاعب كرة قدم هو أبو الناشئين الكابتن محمد حسن ” سونة ” رحمة الله علية .

من اكتر شخص دعمك و وقف معك وتحب توجهلة الشكر ؟

_ والدي ووالدتي رحمة الله عليهم هم أول من قدموا الدعم لي ثم بعد ذلك أخواتي ثم زوجتي وابنائي ثم كل جمهور الإسماعيلية الحبيبة .

كلمنا عن بداية مشوارك الكروي كلاعب ومدرب كرة قدم .. وما هي أصعب مباراة ليك كلاعب كرة قدم ؟

_ بداية مشواري الكروي كلاعب كرة قدم كانت مع جميع فرق الناشئين ثم الانضمام للفريق الأول ، وكمدرب بداية مشواري الكروي مع الناشئين ثم البداية مع سوهاج في القسم الثاني ” ب ” ثم مدرب عام للفريق الأول بالإسماعيلي .. مباراة المصري التي انتهت بالفوز بنتيجة ” ٠/١ ” هي أصعب مباراة كلاعب كرة قدم

_ حضرتك انضميت لمنتخب مصر تحت سن ٢٣ عام سنة ١٩٨٠ من اكتر لاعب كان قريب منك في المنتخب ؟

_ أقرب لاعب قريب مني في المنتخب هو شوقي غريب ومحمد صلاح .

ما الفريق الذي تحلم أن تقوم بتدريبه محلياً وعالمياً ؟

_ محلياً أحلم بتدريب منتخب مصر وايضاً الدراويش صاحب الفضل عليا ، وعالمياً أحلم بتدريب ريال مدريد .

شايف المنافسة بين قطبي الكرة المصرية ازاي ؟ أيهما أفضل هذا الموسم ؟

_ الزمالك المشاكل الإدارية معطلة ، والأهلي الدنيا كلها معاه خاصةً الإعلام .. والأفضل هذا الموسم اكيد الأهلي .

_ اكيد شاهدت أداء مباراة منتخب مصر أمام جزر القمر الأكثر من رائع وكانت أفضل مباراة لمنتخبنا الوطني . “مع أو ضد” استمرار الكابتن “حسام البدري” في تدريب المنتخب ؟

_ مع إحترامي لكابتن حسام البدري ولكن ليس هو الأفضل في مصر لتدريب المنتخب فهناك من هو أفضل منه ولكن هناك حسابات اخرى اكيد .

_ بالطبع تابعت كأس العالم للأندية وشاهدت مباراة الأهلي أمام بطل أوروبا ” بايرن ميونيخ ” ، وكان أداء مشرف لبطل أفريقيا.. محمد هاني لعب مباراة ممتازة مع الأهلي في هذه المباراة مدرب البايرن نوهه انه معجب بأدائه . “مع أو ضد” احتراف محمد هاني ؟

_ طبعاً ربنا يكرمه ويوفقه واتمني اه اكيد انه يحترف فهذا هو الأفضل له .

هل تعرضت للظلم خلال مسيرتك الكروية ؟

_ اكيد كل لاعبي الأقاليم يتعرضوا للظلم في الانضمام للمنتخبات القومية ماعدا لاعبي القطبين

_ طبعاً العظمة لله وحدة بس في أشخاص مستحيل تنسي لهم موقف عظيم عملوة قدامك او حصل معاك شخصياً . احكيلنا موقف عظيم مستحيل أن تنساه ؟

_ من المواقف التي مستحيل انساها هو موقف حصل معايا شخصياً مع كابتن هاني مصطفي “مدرب منتخب مصر للناشئين ” عندما اختارني كابتن منتخب مصر للناشئين في كأس العالم للناشئين بأستراليا .

وفي ختام حوارنا الشيق هل لو رجع بيك الزمن للملاعب مرة آخرى تحب أن ترجع لاعب أم مدرب ؟

_ اكيد اتمنى عودتي إلى الملاعب كلاعب كرة قدم وليس كمدرب فـ عند عودتي كلاعب في المسؤولية تكون أقل فأنا مسؤول عن نفسي وليس عن الكل .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: