النيران الصديقة تهدي البرتغال اول ثلاث نقاط أمام أذربيجان بتصفيات أوروبا لكأس العالم ٢٠٢٢

انتهت أحداث مباراة “البرتغال” ونظيره منتخب “أذربيجان” بفوز البرتغال بهدف نظيف في الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة أوروبا لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ المقرر إقامتها في قطر.

فرض المنتخب البرتغالي سيطرته على المباراة مبكرًا وبدأت المحاولات على مرمى “أذربيجان” وتمكن الحارس الآزري من رد الخطر عن مرماه مرتين من تسديدة روبين نيفيز في الدقيقة ١٠، ثم تسديدة “جواو كانسيلو” في نفس الدقيقة،
واستمرت المحاولات عن طريق رأسية “أندريه سيلفا” خارج المرمى في الدقيقة ١٢.

يهدر “دومينجيش دوارتي” هدف أول للبرتغال بعدما استلم تمريرة “رونالدو” البينية لينفرد بالمرمى ولكن يطيح بالكرة خارج المرمى في الدقيقة ١٩ من زمن المباراة.

استمرت محاولات المنتخب البرتغالي ولجأ لاعبوه لسلاح التسديدات مثل تسديدة “جواو كانسيلو” في الدقيقة ٣٣ لفك التكتل الدفاعي للاعبي منتخب “أذربيجان” الذين في المقابل لم يقوموا بأي محاولة هجومية على مرمى “البرتغال”.

ينجح المنتخب البرتغالي في ترجمة سيطرته ومحاولاته بهدف اول في الدقيقة ٣٧ من خطأ مشترك من الحارس والمدافعين حيث وضع “ماكسيم مدفيديف” هدفًا بالخطأ في مرماه بعد عرضية “روبين نيفيز” التي اخطأها حارس المرمى.

استمرت محاولات البرتغال لزيادة الحصيلة التهديفية مثل تسديدة “رونالدو” في الدقيقة ٤٢ ومحاولته الرأسية في الدقيقة ٤٤ التي تحولت لركنية،
يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي أحداث الشوط بتقدم البرتغال المستحق بهدف واحد.

بدأت أحداث الشوط الثاني تحسن طفيف في مستوى منتخب “أذربيجان” وقام بأول محاولة عن طريق رأسية “على غورباني” في الدقيقة ٥٠ ولكن تخرج بعيدة عن المرمى،
مع محاولات البرتغال المستمرة لإحراز مزيد من الأهداف أبرزها تسديدة “كريستيانو رونالدو” من ضربة حرة مباشرة ثم رأسية ضعيفة من البديل “برونو فيرنانديز” في الدقيقة ٦١.

تسديدة أخرى من” برناردو سيلفا” يتمكن الحارس من الإمساك بها في الدقيقة ٦٧،
وتضيع أخطر فرص المباراة من جانب “أذربيجان” و أقربها عن طريق “صالحي” في الدقيقة ٧١ وتخرج بقليل فوق المرمى البرتغالي.

محاولة أخرى قريبة للبرتغال من تسديدة قوية للبديل “برونو فيرنانديز” ويتألق حارس المرمى في إبعادها وتحويلها إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٧٧ من عمر اللقاء،
يواصل حارس المرمى في تفوقه ويتمكن من التصدي لأكثر من فرصة أبرزها كرة “نيفيز” في الدقيقة ٨٧ داخل منطقة الست ياردات.

يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي أحداث المباراة بفوز صعب للبرتغال على أذربيجان بهدف دون رد في شوط ثاني مخيب من جانب رونالدو ورفاقه ويتحصل على أول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: